سياسة الخصوصية
آخر تحديث: 1 مارس 2022
تصف سياسة الخصوصية هذه كيفية جمعنا وتخزيننا واستخدامنا وحماية معلوماتك عند استخدام تطبيقاتنا المحمولة التي تشير إليها هذه السياسة والتي يمكن تنزيلها من متجريّ Google Play أو Apple App Store أو أي متجر تطبيقات آخر من طرف ثالث، أو التي تم تثبيتها مسبقًا على أجهزة من طرف ثالث (التطبيقات)، أو أي مواقع وصفحات وميزات أو محتوى يمتلكها أو يشغلها لنا (بشكل جماعي، بما في ذلك الموقع والتطبيقات، الخدمات).
تعتبر هذه السياسة جزءًا من الشروط والأحكام المنصوص عليها في شروط الخدمة لدينا وتخضع لها. يرجى قراءة شروط الخدمة بعناية قبل استخدام خدماتنا.

قبول هذه السياسة
من خلال الوصول إلى خدماتنا أو زيارتها أو استخدامها، تضمن وتمثل أنك قد قرأت وفهمت ووافقت على هذه السياسة وشروط الخدمة لدينا. إذا كنت غير موافق على أي شيء في هذه السياسة، يجب ألا تستخدم أو تصل إلى الخدمات.
التعديلات على هذه السياسة
قد نقوم بشكل دوري بإجراء تغييرات على هذه السياسة عند تحديث أو توسيع خدماتنا. سنقوم بإخطارك بأي تغييرات مهمة في سياسة الخصوصية هذه عن طريق إرسال إشعار إليك عبر عنوان بريدك الإلكتروني المسجل لدينا في سجلاتنا، أو عن طريق إشعار على خدماتنا قبل تاريخ تفعيل التغييرات. إذا كنت غير موافق على التغييرات، يجب عليك أن تتوقف عن استخدام الخدمات قبل موعد تفعيل السياسة المعدلة. إذا استمر استخدامك للخدمات بعد تفعيل السياسة المعدلة، فستلتزم بالسياسة المعدلة.
علاوة على ذلك، قد نقدم لك إشعارات “على الفور” أو معلومات إضافية حول ممارسات جمع البيانات واستخدامها ومشاركتها لخدمات محددة. قد تقدم هذه الإشعارات مزيدًا من المعلومات حول ممارسات الخصوصية لدينا أو توفر لك خيارات إضافية حول كيفية معالجة معلوماتك الشخصية.
جمع المعلومات من خلال الخدمات
في هذه السياسة، يشمل مصطلح “المعلومات الشخصية” أي معلومات تحدد أو تجعل شخصًا قابلاً للتعرف عليه. عند الوصول أو استخدام خدماتنا، قد نقوم عمومًا بجمع المعلومات الشخصية الموضحة أدناه.
أ. المعلومات التي تقدمها لنا مباشرة وباختيارك
عند الوصول أو استخدام خدماتنا، قد تقدم لنا المعلومات التالية:
معلومات دعم العملاء: إذا كنت زائرًا للموقع أو مستخدمًا للتطبيقات، فقد نقوم بجمع المعلومات التي تقدمها لنا عند التواصل مع أي من أقسامنا مثل خدمة العملاء أو الخدمات التقنية.
معلومات الاتصال: عند التسجيل لإنشاء حساب باستخدام بعض تطبيقاتنا، ستكون مطالبًا بتقديم عنوان بريد إلكتروني كجزء من عملية التسجيل. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام حساب Facebook أو حساب وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بجهة ثالثة أخرى (“حساب وسائل التواصل الاجتماعي”) للتسجيل في الخدمات.
معلومات حساب وسائل التواصل الاجتماعي: عند التسجيل بحساب وسائل التواصل الاجتماعي، سيُطلب منك اختيار المعلومات التي تود مشاركتها معنا، مثل عنوان بريدك الإلكتروني أو تاريخ ميلادك أو قائمة أصدقائك أو معلومات ملفك الشخصي العامة. عندما تقرر استخدام حساب وسائل التواصل الاجتماعي للتسجيل في خدماتنا، نتطلب فقط جمع عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحساب وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك؛ جميع المعلومات الأخرى التي تقدمها هي طوعية.
معلومات الحساب: عند استخدام بعض خدماتنا، قد تكون قادرًا على إضافة معلومات إلى حسابك، مثل الصورة الرمزية أو صورة الملف الشخصي أو تاريخ ميلادك أو اسم المستخدم أو البلد. أنت تقدم هذه المعلومات طوعًا.
محتواك: عند استخدام بعض خدماتنا، يمكنك إنشاء ونشر أو تحميل أو مشاركة المحتوى من خلال توفير لنا الوصول إلى صورك ووسائطك وملفاتك، وكاميرا وميكروفون جهازك. أنت تقدم هذه المعلومات طوعًا.
ب. المعلومات التي يتم جمعها تلقائيًا من خلال الخدمات
نقوم بجمع معلومات حولك تلقائيًا عند استخدام الخدمات، مثل:
معلومات الجهاز: إذا كنت تستخدم الخدمات عبر جهاز محمول، قد نتمكن من تحديد الموقع العام لجهازك المحمول (ليس بيانات تحديد الموقع الدقيقة)، والعلامة التجارية المصنّعة لجهازك المحمول، وموديله، ونظام التشغيل، والدقة، وحجم الشاشة، وإصدار النظام، وإعدادات البلوتوث، واتصال الإنترنت، وذاكرة الوصول العشوائي (“RAM”)، والتطبيقات التي ثبتّها، والتطبيقات التي تعمل في الخلفية، ومعرف الإعلان عبر الهاتف الجوال.
معلومات ملفات تعريف الارتباط وملفات التعقب المماثلة: نستخدم ملفات تعقب الارتباط وتقنيات التعقب المماثلة لجمع معلومات حول تفاعلاتك مع الخدمات. تشمل المعلومات التي نجمعها -ولكن لا تقتصر على- وقت تنشيط الحساب، والمحتوى الذي تم عرضه لك وما إذا كنت قد قمت بالنقرعليه، والروابط التي قمت بزيارتها، والإشعارات التي ظهرت على جهازك المحمول، وعنوان بروتوكول الإنترنت (“IP”) الخاص بك، ورمز بلدك الجوال، ومعرف المستخدم الخاص بك.
مشاركة المحتوى: عندما تختار مشاركة المحتوى معنا، نقوم تلقائيًا بجمع معلومات حول اتصال Wi-Fi الخاص بك، ومعلومات المكالمات.
قد تكون قادرًا على تقييد كمية المعلومات التي يتم جمعها من جهازك (مثل الكمبيوتر أو الهاتف أو اللوحي) معنا عن طريق ضبط إعدادات جهازك أو المتصفح. ومع ذلك، من خلال منعنا من جمع معلومات منك، قد لا نتمكن من توفير بعض الوظائف على الخدمات. لمزيد من المعلومات حول ملفات تعقب الارتباط لدينا وتقنيات التعقب المماثلة، وكيفية إدارتها، يرجى قراءة سياسة الخيارات الإعلانية.
ج. المعلومات التي تشاركها على مواقع الويب الخاصة بجهات ثالثة أو من خلال خدمات وسائل التواصل الاجتماعي
قد تتضمن الخدمات روابط إلى مواقع الويب وخدمات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بجهات ثالثة حيث يمكنك نشر تعليقات أو قصص أو تقييمات أو معلومات أخرى. قد يؤدي استخدامك لهذه المواقع وخدمات وسائل التواصل الاجتماعي من قبل الجهات الثالثة إلى جمع أو مشاركة معلومات حولك من قبل تلك الجهات الثالثة. نشجعك على مراجعة سياسات الخصوصية والإعدادات على مواقع الويب وخدمات وسائل التواصل الاجتماعي التي تتفاعل معها للتأكد من فهمك للمعلومات التي قد تجمع وتستخدم وتشارك بها تلك المواقع وخدمات وسائل التواصل الاجتماعي.
كيفية استخدامنا للمعلومات التي نجمعها
نستخدم المعلومات الشخصية التي نجمعها من خلال الخدمات للأغراض الموضحة أدناه. إذا استخدمنا معلوماتك الشخصية بطرق أخرى، سنخطرك بذلك. يمكنك اختيار عدم مشاركة معلوماتك مع الأطراف الثالثة لأغراض التسويق، أو عدم السماح لنا باستخدام معلوماتك الشخصية لأي غرض يتعارض مع الأغراض التي جمعنا معلوماتك الشخصية لأجلها أو التي حصلنا على موافقتك لاحقًا. إذا اخترت تقييد الطرق التي يمكننا بها استخدام معلوماتك الشخصية، قد لا تكون بعض أو كل الخدمات متاحة لك.
لتقديم الخدمات لك. نحتاج إلى معلومات معينة منك لنقدم لك الخدمات التي طلبتها. قد تشمل هذه المعلومات معلومات الاتصال والجهاز. نشارك هذه المعلومات مع مقدمي الخدمات أو الشركاء بقدر الضرورة لمتابعة تقديم الخدمات لك. لا يمكننا تقديم الخدمات لك بدون هذه المعلومات.
تقديم خدمة العملاء. نقوم بمعالجة معلوماتك الشخصية عندما تتصل بنا لمساعدتك في أي أسئلة أو مخاوف أو نزاعات أو قضايا، أو لتزويدنا بتعليقاتك. بدون معالجة هذه المعلومات، قد لا نتمكن من الرد على استفساراتك أو تقديم الدعم المطلوب.
تحسين الخدمات. نستخدم معلوماتك لتحسين خدماتنا، بما في ذلك تحليل كيفية استخدام المستخدمين للخدمات، وتخصيص تجربة المستخدم، وتحسين محتوى الخدمات. يساعدنا هذا على تحسين جودة خدماتنا وتوفير محتوى وإعلانات أفضل.
اكتساب ملاحظات المستخدم والتواصل مع المستخدمين. نستخدم المعلومات لفهم كيفية تفاعل المستخدمين مع الخدمات، ولتقديم إشعارات وتحديثات لهم، وللتواصل مع المستخدمين حول الخدمات والاستفسارات والاقتراحات والتعليقات.
تقديم إعلانات مستهدفة. نقوم بمعالجة معلوماتك لتقديم إعلانات مستهدفة وقائمة على اهتماماتك وتفضيلاتك. للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية تعيين خياراتك بشأن الإعلانات المستهدفة، يرجى قراءة الجزء الخاص بالخيارات الإعلانية أدناه.
الامتثال للقوانين ومتطلبات التقارير. نستخدم معلوماتك للامتثال للقوانين واللوائح السارية، بما في ذلك الاستجابة لطلبات الحكومة وتقديم التقارير القانونية اللازمة.
أمور أخرى. نستخدم معلوماتك أيضًا لأغراض أخرى، مثل تحليل البيانات، والاكتشاف، وتحسين الأمان، ومكافحة الاحتيال.
مشاركة المعلومات
نشارك المعلومات التي نجمعها بطرق مختلفة ولأغراض مختلفة، كما يتم شرحه أدناه.
أ. مشاركة المعلومات مع الأطراف الثالثة
نشارك معلوماتك مع الأطراف الثالثة للأغراض التالية:
مع مقدمي الخدمات والشركاء: نشارك معلوماتك مع مقدمي الخدمات الذين يقدمون لنا خدمات والشركاء التجاري الذين يعملون معنا أو الذين يروجون لخدماتهم عبر خدماتنا. يتم مشاركة هذه المعلومات لتقديم الخدمات لك أو لتحسين الخدمات أو لمساعدتنا في التسويق أو للأغراض الأخرى المتصلة بأعمالنا.
مع الأطراف الإعلانية: نشارك معلوماتك مع الأطراف الإعلانية لنمكنهم من تقديم إعلانات مستهدفة لك وللآخرين. يتم مشاركة هذه المعلومات لتحديد واستهداف الجمهور المستهدف بناءً على اهتماماتك وتفاعلاتك مع الخدمات.
مع أطراف الشركاء الاجتماعي: نشارك بعض المعلومات مع أطراف الشركاء الاجتماعي التي قد ترتبط بحساب وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك أو تكون متصلة به، لتحسين تجربتك مع الخدمات وتوفير محتوى مستهدف وإعلانات.
مع الشركات التابعة والشركاء: نقوم بمشاركة معلوماتك مع شركاتنا التابعة وشركائنا لأغراض إدارة الأعمال وتقديم الخدمات.
مع الجهات الرسمية والقانونية: نقوم بالكشف عن معلوماتك إلى الجهات الرسمية والقانونية إذا كان ذلك ضروريًا للامتثال للقوانين واللوائح السارية، أو لحماية حقوقنا أو حقوق الآخرين، أو لحماية السلامة العامة.
مع طرف ثالث في حالة الاندماج أو الاستحواذ: إذا تم بيع أو دمج جميع أو جزء كبير من أصولنا مع شركة أخرى، قد ننقل معلوماتك إلى الكيان الجديد.
ب. مشاركة المعلومات مع الجمهور
يمكنك اختيار مشاركة المعلومات مع الجمهور عبر خدماتنا. على سبيل المثال:
عندما تنشئ منشورًا أو تعليقًا على منصة تواصل اجتماعي أو منتدى، قد يتم عرض اسم المستخدم الخاص بك والصورة الرمزية الخاصة بك وأي معلومات أخرى تختار مشاركتها.
عندما تقوم بتحميل محتوى، قد يتم عرض اسم المستخدم الخاص بك والصورة الرمزية الخاصة بك وأي معلومات أخرى تختار مشاركتها.
عندما تقوم بتقديم تقييم أو تعليق أو تقييم، قد يظهر اسم المستخدم الخاص بك والصورة الرمزية الخاصة بك وأي معلومات أخرى تختار مشاركتها.
تذكير مهم: بعدما تقوم بمشاركة معلومات مع الجمهور، قد لا نتمكن من السيطرة على كيفية استخدام الغير لهذه المعلومات.
ج. مشاركة المعلومات مع ملفات تعقب الارتباط والتقنيات المماثلة
نحن وشركاؤنا، بما في ذلك الأطراف الإعلانية، نستخدم ملفات تعقب الارتباط وتقنيات مماثلة لجمع معلومات حول تفاعلك مع الخدمات. هذه المعلومات تستخدم لتحليل الاتجاهات، وإدارة الموقع، وتتبع حركة المستخدمين حول الموقع، وجمع معلومات تعد الإحصائيات. يمكن أن تستخدم هذه المعلومات أيضًا لتقديم إعلانات مستهدفة.
يمكن أن تتضمن ملفات تعقب الارتباط الخاصة بنا والتقنيات المماثلة:
ملفات تعقب الارتباط: هي ملفات صغيرة تُرسل إليك من خوادمنا وتخزن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هناك ملفات تعقب الارتباط التي يُطلب منك قبولها لاستخدام الخدمة، وهناك ملفات تعقب الارتباط الأخرى التي تُستخدم لأغراض تحليل البيانات أو الإعلانات.
بكرات الويب (Web Beacons): هي صور بكسل صغيرة تمكننا من فهم كيف يتفاعل المستخدمون مع الصفحات والمحتوى. يتم استخدامها لقياس الأداء وفهم كيف يتم تحسين الخدمات.
بيكسل الإعلان (Advertising Pixels): هي بيكسلات صغيرة مخفية في الإعلانات عبر الإنترنت. يُستخدم بيكسل الإعلان لتتبع النقرات على الإعلانات وقياس الأداء.
تقنيات العلامات: هي تقنيات تسمح لنا بتحديد الأجهزة وتتبع الأنشطة على مواقع الويب وتطبيقات الهاتف المحمول.
تكنولوجيا معالجة البيانات الشخصية المفتوحة (OPPT): تسمح هذه التقنية للشركات الناشرة بإرسال إشارة إلى محرك البحث للإعلانات متعددة الأطراف لتعزيز تسليم الإعلانات المستهدفة.
نستخدم هذه التقنيات لأغراض مثل تحليل كيفية استخدام المستخدمين للخدمات، وتقديم إعلانات مستهدفة، وتحسين تقديم الخدمات. يُرجى ملاحظة أن هذه الملفات والتقنيات تختلف باختلاف الخدمات ويمكن أن تتغير مع مرور الوقت.
الخيارات الإعلانية
نحن وشركاؤنا نقدم خيارات لإدارة كيفية جمع واستخدام معلوماتك للإعلانات. يمكنك التحكم في إعدادات الخصوصية الخاصة بك على الأجهزة والمتصفحات الخاصة بك، وكذلك استخدام بعض الخدمات الخاصة بنا لتعديل تفضيلات الإعلان. يُرجى ملاحظة أن بعض هذه الخيارات لا تعني أنك لن ترى إعلانات، بل قد ترى إعلانات أقل ملاءمة بناءً على تفضيلاتك واختياراتك.
أ. إعدادات الجهاز
يمكنك تغيير إعدادات جهازك لتقديم الخيارات المتعلقة بجمع المعلومات للإعلانات. يُرجى العلم أن هذا قد يؤثر على الخدمات وتجربتك، وقد لا تعمل بعض الخيارات مع بعض الأنواع والإصدارات من الأجهزة.
أنظمة أبل: يمكنك تعديل إعدادات الخصوصية على أنظمة iOS عبر القائمة “الإعدادات” على جهازك. انتقل إلى “الخصوصية” ومن ثم “الإعلانات” للعثور على خيارات التتبع والإعلانات المستهدفة.
أنظمة أندرويد: يمكنك ضبط إعدادات الإعلانات على أنظمة Android عبر القائمة “الإعدادات” على جهازك. انتقل إلى “الخصوصية” ومن ثم “الإعلانات” للعثور على خيارات تتبع الإعلانات وإدارة تفضيلات الإعلانات.
ب. إعدادات المتصفح
يمكنك أيضًا استخدام إعدادات المتصفح للتحكم في كيفية جمع المعلومات للإعلانات. يُرجى العلم أن تعديل هذه الإعدادات قد يؤثر على تجربتك عبر الإنترنت وقد لا تعمل بعض الخيارات مع بعض المتصفحات والأجهزة.
متصفح كروم: يمكنك ضبط إعدادات ملفات تعقب الارتباط على متصفح Chrome عبر قسم “الخصوصية والأمان” في إعدادات المتصفح.
متصفح فايرفوكس: يمكنك ضبط إعدادات ملفات تعقب الارتباط على متصفح Firefox عبر قسم “الخصوصية والأمان” في إعدادات المتصفح.
متصفح سفاري: يمكنك ضبط إعدادات ملفات تعقب الارتباط على متصفح Safari عبر قسم “الخصوصية” في إعدادات المتصفح.
متصفح مايكروسوفت إيدج: يمكنك ضبط إعدادات ملفات تعقب الارتباط على متصفح Microsoft Edge عبر قسم “الخصوصية والأمان” في إعدادات المتصفح.
ج. خدمات إدارة الخيارات الإعلانية
يمكنك استخدام خدمات إدارة الخيارات الإعلانية لتعديل تفضيلاتك واختياراتك بشأن كيف يتم استخدام معلوماتك للإعلانات. يقدم بعض مقدمي خدمات إدارة الخيارات الإعلانية قائمة بالشبكات الإعلانية التي يمكنك الاختيار من بينها لتعديل تفضيلاتك. يُرجى الانتباه إلى أنه قد يتطلب القيام بخيارات إدارة الخيارات الإعلانية التسجيل للحصول على حساب أو تسجيل الدخول.
هذه بعض خدمات إدارة الخيارات الإعلانية:
خدمة Network Advertising Initiative (NAI)
خدمة Digital Advertising Alliance (DAA)
للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية التحكم في الإعلانات المستهدفة، يُرجى زيارة مواقع الخدمات الإلكترونية المحددة أعلاه وقراءة الإرشادات الخاصة بها. يُرجى العلم أن هذه الخدمات قد تختلف في فعاليتها والخيارات المتاحة وفقًا لموقعك ونوع الجهاز الخاص بك. إذا كنت مقيمًا في الاتحاد الأوروبي، يمكنك زيارة موقع Your Online Choices لمعرفة المزيد حول الخيارات المتاحة لك.
الحماية والأمان
نحن نتخذ تدابير أمان معقولة لحماية المعلومات الشخصية. ومع ذلك، يجب على المستخدمين أيضًا اتخاذ الخطوات اللازمة للحفاظ على أمان معلوماتهم الشخصية.
مع ذلك، يجب على المستخدمين أيضًا اتخاذ الخطوات اللازمة للحفاظ على أمان معلوماتهم الشخصية. يجب على المستخدمين تأمين أجهزتهم وكلمات المرور وتجنب استخدام معلومات شخصية قابلة للتخمين كأسماء المستخدم وكلمات المرور.
إذا كان لديك حساب على منصة معينة أو موقع وسائل التواصل الاجتماعي وقد تم الوصول إليه دون إذنك، فنوصي بفحص إعدادات الأمان وتحديث كلمات المرور.
يُرجى مراجعة سياسات الخصوصية الخاصة بأطراف الشركاء التي توفر الخدمات أو التطبيقات الخاصة بك للحصول على مزيد من التفاصيل حول كيفية حمايتهم لمعلوماتك.
حقوقك وخياراتك
باعتبارك مستخدمًا، يحق لك العديد من الخيارات والحقوق التي تساعد في التحكم في معلوماتك الشخصية وكيفية استخدامها. فيما يلي بعض الخيارات والحقوق الهامة:
أ. حقوق الوصول والتصحيح
يمكنك طلب نسخة من المعلومات الشخصية التي نحتفظ بها عنك. قد نحتاج إلى تحقق من هويتك لتقديم هذه المعلومات. يمكنك أيضًا طلب تصحيح المعلومات التي قد تكون غير دقيقة.
ب. حق الحذف
لديك الحق في طلب حذف معلوماتك الشخصية بعد الانتهاء من العلاقة معنا وعندما لا تكون هناك أسباب قانونية للاحتفاظ بتلك المعلومات. ومع ذلك، قد يكون هناك بعض الظروف التي تتطلب منا الاحتفاظ ببعض المعلومات لأغراض معينة.
ج. حقوق تقديم الشكوى
إذا كنت تعتقد أننا نجمع أو نعالج المعلومات الشخصية الخاصة بك بطريقة تنافي مع القوانين السارية، يحق لك تقديم شكوى لسلطة الحماية الخاصة بك.
هـ. الخيارات الإلغاء والتحكم
يمكنك إلغاء الاشتراك في النشرات الإخبارية أو تحديثات المستخدم، وإلغاء الاشتراك في الإعلانات المستهدفة، وتعطيل ملفات تعقب الارتباط، وتحديد خيارات الإعلانات المستهدفة، وغيرها من الخيارات المشابهة. يمكنك أيضًا ضبط إعدادات الخصوصية الخاصة بجهازك أو المتصفح الخاص بك للتحكم في كيفية جمع المعلومات.
و. حقوق تقديم الشكوى
إذا كنت تعتقد أننا لم نلتزم بمتطلبات الخصوصية أو قوانين حماية البيانات، يمكنك تقديم شكوى إلى السلطات المختصة في منطقتك. في الاتحاد الأوروبي، يمكنك تقديم الشكوى إلى هيئة حماية البيانات الخاصة ببلدك.
التحديثات لسياسة الخصوصية
نحتفظ بالحق في تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بنا بشكل دوري. قد نقوم بتحديث سياسة الخصوصية هذه للتأقلم مع تغييرات في أساليب جمع المعلومات والتشريعات ذات الصلة. يُرجى مراجعة هذه الصفحة بشكل دوري للحصول على أحدث معلومات حول ممارساتنا الخاصة بالخصوصية.
كيفية التواصل معنا
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات حول هذه السياسة الخاصة أو كيفية التعامل مع المعلومات الشخصية الخاصة بك، يُرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: [عنوان البريد الإلكتروني].
تحديثات
تمت كتابة هذه السياسة الخاصة في يناير 2022، وآخر تحديث كان في فبراير 2024. يرجى مراجعة هذه السياسة بشكل دوري للتحقق من أي تحديثات.